لماذا خسرت شركات المحمول 970 ألف عميل؟


أرجع المهندس خالد حجازى رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، السبب وراء خسارة شركات المحمول الثلاث 970 ألف عميل، خلال الربع الثانى من 2015، ليسجل لـ 95.06 مليون عميل فى يونيو، مقابل 96.03 مليون عميل خلال إبريل، إلى قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن حظر بيع خطوط المحمول على منافذ الشركات لمدة 3 شهور حتى أغسطس الماضى.

وكان "تنظيم الاتصالات"، رصد 56 مخالفة لشركات المحمول، من إجمالى 370 حملة تفتيشية، خلال الفترة من 20 مايو وحتى 6 يوليو الماضى، وتم اتخاذ إجراءات شمِلت وقف البيع بـ5 فروع رئيسية، وغلقًا نهائيًّا لـ24 محلا تابعًا، وإلقاء القبض على 27 موزِّعًا مخالفًا وتحويلهم للنيابة، كما تمّ إيقاف3 ملايين خط بيعت عن طريق الموزعين كانت مفعَّلة ببيانات غير دقيقة، فى الفترة من 1 فبراير وحتى 20 مايو من العام الحالى، كما ألزم الجهاز شركات المحمول باتخاذ الإجراءات الفنية لحجب تفعيل كل الشرائح التى بحوزة الموزعين.

وفرض المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى السابق للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، غرامة مالية على شركتى اتصالات مصر وموبينيل خلال يوليو الماضى، بقيمة 350 ألف جنيه، نتيجة قيامهما ببيع وتسويق خدمات الاتصالات دون إبرام تعاقد رسمى مع المستخدم، والحصول على بياناته بشكل خاطئ، بواقع 250 ألف جنيه للأولى، و100 ألف للثانية.
شكرا لك ولمرورك