أبرز الأحداث التكنولوجية خلال أسبوع


شهد الأسبوع الماضي مجموعة من الأخبار الهامة على مستوى أنظمة التشغيل الرئيسية سواء كان أندرويد أو آي أو إس أو ويندوز فون. نستعرض في ما يلي أبرز تلك الأحداث على صعيد كل نظام على حدة.
نظام "أندرويد"
1- غوغل تقرر تشفير الهواتف الجديدة التي يتم شحنها وتتضمن نظام "أندرويد 6" بشكل مسبق.

2- سامسونغ تكشف رسمياً عن الهاتفين "Galaxy On7" و "Galaxy On5" من فئة الهواتف منخفضة المواصفات الموجهة للأسواق الصاعدة مثل الهند والصين.

3- إتش تي سي تكشف عن هاتفها الجديد "One A9"، وأعلنت باب الطلب المسبق من خلال موقع الشركة بسعر 400 دولار.

نظام "آي أو إس"
1- تعاون بين أبل وإنتل أجل هاتف "آي فون 7"، حيث جندت الأخيرة جيش من 1000 موظف يعملون بشكل مستمر لجعل شريحة مودم 7360 LTE جاهزة لتضمينها ضمن الهاتف.

2- أبل تقوم بعرض تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد عن طريق طاولات مخصصة، لإظهار قدراتها وكيفية عملها واستخدامها.

3- أبل تؤكد استحالة تجاوز تشفير هواتفها الذكية الحديثة والوصول إلى البيانات المخزنة على هواتف آي فون المقفلة، خاصة التي تستخدم أحدث إصدارات نظام تشغيلها "آي أو إس".

4- أبل تطلق أحدث نسخة من نظام تشغيلها "آي أو إس 9.1" جالباً معه دفعة جديدة من الرموز التعبيرية، بالإضافة لتحسينات لميزة الصور المباشرة Live Photos، بجانب تحديثات أمنية، ويمكن تحميله عبر التحديث الهوائي.

5- التحديث الجديد من متصفح غوغل كروم الذي يحمل النسخة "46.0.2490.73" على نظام "آي أو إس" يدعم ميزة انقسام الشاشة.

6- نسخة جديدة من تطبيق فيس بوك لنظام "آي أو إس" لحل مشكلة الاستهلاك الكبير للبطارية.

نظام "ويندوز فون"
1- تسريب صور لهاتف ألكاتيل Alcatel OneTouch Fierce XL العامل بنظام ويندوز فون 10.

2- مايكروسوفت تقوم بإقناع المستخدمين بالاستمرار باستخدام منتجاتها، من خلال إضافة تنبيه جديد يستهدف المستخدمين الذين يقومون بتبديل التطبيقات الافتراضية.

3- هواتف ويندوز فون لديها مشاكل جديدة مع التطبيقات، المتمثلة بتبخر التطبيقات، ومع وجود النظام للسنة الخامسة إلا انه ما يزال يواجه تحديات جديدة على سد الفجوة الكبيرة المتمثلة بالتطبيقات والتي شكلت مشكلة دائمة للنظام.
شكرا لك ولمرورك