11 خبيراً في شبكات التواصل عليك متابعتهم على #تويتر


صحافيّ اقتصادي، كاتب ومتحدّث دوليّ. يدوّن عن وسائل التواصل الاجتماعي، ويكتب لعددٍ من المواقع البارزة مثل مجلّة “فوربس” Forbes. كتبه تتحدّث عن كبار المسؤولين الاقتصاديين وحلّ لغز التعقيد في وسائل التواصل والتي تقدّم مخطّطاً للوصول إلى فهمٍ أفضل.
أسّسَت موقع “سوشال ميديا توداي” social Media Today عام 2007، وهي إحدى أولى الشركات التي تعمل بخدمات الأعمال للأعمال B2B على الإنترنت، والتي تربط المؤسّسات الكبيرة مع الناس المؤثرين.
يُعتبَر غي كاوازاكي من أهمّ مطوّري البرمجيات المساهمين في تأسيس شركة “آبل” الأمريكية الرائدة في مجال تطوير المنتَجات الذكية، قبل أن يتحوّل إلى خبيرٍ تقنيٍّ في العديد من المجالات المتعلّقة بتطوير البرامج والتقنيات؛ ولديه 1.5 مليون متابع على “تويتر”.
وهي الرئيسة التنفيذيّة للتسويق في “ناتز” Nutz التي تعتبَر مصدراً كبيراً للمحتوى الاجتماعي في وسائل الإعلام؛ تابِعها للحصول على نصائح كبيرةٍ حول كيفية بناء عملك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية.
مدوّنٌ مستقلٌّ من ملبورن في أستراليا، مُنشئ محتوى واستشاريٌّ في وسائل التواصل الاجتماعيّ.
محترف المحتوى في “بافر” buffer،يغرّد عن عملية الكتابة والإنترنت والتسويق من خلال وسائل االتواصل الاجتماعيّ.
مؤسِّس “روب آجنسي” REUPagency، وهو يدرّس التسويق الرقميّ والاستراتيجية في كليّات إدارة الأعمال المتنوّعة، وكان أوّل رئيس لـ 360° Digital Influence في أوروبا والتي باتت الآن باسم “أوغلفي” Ogilvy.
مؤسِّس “وورد ستريم” Word Stream للدفع بالنقرة pay-per-click. أفضل كاتب عمود في مجلّة “إنك” Inc، وهو يغرّد عن التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
الرئيس التنفيذيّ لشركة “ماي كوربورايشن” mycorporation التي تقدّم خدمات الإيداع القانونية على الإنترنت لأصحاب المشاريع والشركات.
منظّم لوسائل الإعلام الرقمية، رئيس “كونفنس أند كونفرت” Convince & Convert، وهي شركة استشاراتٍ استراتيجيةٍ. أمّا حسابه على “تويتر”، فهو يعتبَر مصدراً للمعلومات ذات الصلة التي تغطي كلّ شيءٍ يخصّ التسويق الرقميّ ووسائل التواصل الاجتماعي.
باري فيلدمان Barry Feldman
مؤسّس موقع “فيلدمان كريياتيف” Feldman Creative، وهو يركّز على فعّالية محتوى التسويق عبر الإنترنت.
شكرا لك ولمرورك